المنتدى

ظهر


دعوة إلى تقديم الطلبات حول ورشة "المسح الأنثروبولوجي والمعماري للمساحات شبه العامة"

08/14/2019

دعوة إلى كل المهتمين بالمدينة، مجتمعها وأشكال عمرانها، دينامياتها وخصوصيات أحيائها. ورشة "المسح الأنثروبولوجي والمعماري للمساحات شبه العامة" هي بمثابة مقدمة إلى الكتابة عن المدينة من منظور اجتماعي ودعوة إلى معاينة العمران بما يفوق التخطيط والبناء.

الأنثروبولوجيا نطاق علمي يختص بالفرد ومنها الفرع الحضري والذي يتعمق بالعلاقة بالآخرين والمدينة، أو كما توصف بالعربية ببساطة: علم الإنسان. ممارستها ضرورية حيث أنها تصب في توثيق الحضارة الإنسانية وثقافة المجتمع. كما بوسع نتاج البحث النوعي إفادة شتى العلوم الهندسية والتخطيطية.

تسعى الورشة إلى تقديم مدخل إلى الأنثروبولوجيا من خلال معاينة نصوص مختارة، التعمق بفن الكتابة والتطرق إلى البحث الميداني وكيفية تحويل مخرجاته إلى مادة علمية مقروءة (علماً بأن التوثيق يشمل الكتابة وأشكالاً أخرى).

التسجيل متاح إلى جميع المهتمين. تنوع خلفيات المشاركين يصب في توليد حوارات أغنى ونتائج أثرى.

تعقد الورشة على مدى أسبوع في جدل للثقافة والمعرفة. تديرها المعمارية، المنظمة المجتمعية والباحثة رند الحاج حسن: حاصلة على درجة الماجستير في العمارة والعلوم الاجتماعية وتعنى بشكل خاص في الحقوق المتوفرة للمواطن من خلال البيئة المبنية.

الورشة منظمة على مدى أسبوع: 25/08/2019–-_ 31/08/2019
الموقع: جدل للمعرفة و الثقافة

نرجو ممن يرغبون التسجيل إرسال كلمة قصيرة عن أسباب اهتمامكم بالمشاركة على البريد الإلكتروني: info@randhajhasan.com

التسجيل مفتوح لغاية 23/08/2019.

تم تصميم هذه الورشة من خلال دعم المجلس العربي للعلوم الاجتماعية وبتمويل من مؤسسة فورد

ترك تعليق

إذا كنتم ترغبون في الانتساب إلى المجلس العربي للعلوم الاجتماعية، يمكنكم مراجعة صفحة العضوية للاطلاع على أنواع العضوية وكيفية تقديم طلب الانتساب.